سيو

ما سبب أهمية استضافة الويب لـ SEO

لن تضع استضافة الويب الرائعة موقع الويب الخاص بك في أعلى نتائج البحث. ولكنه شرط أساسي للحصول على نتائج قوية لتحسين محركات البحث. إليكم السبب.

هل تريد معرفة طريقة سهلة لتسريع وتحسين الأداء العام لموقعك على الويب؟

استثمر موقعك في استضافة جيدة.

لم يعد الجهل عذراً لأي شركة لاستخدام مضيف ويب رخيص.

يعد أداء موقع الويب عنصرًا مهمًا يمكن أن يساعد في تحسين تصنيفاتك وحركة المرور والتحويلات.

سنتحدث في هذا المقال كل ما تحتاج إلى فهمه حول سبب أهمية استضافة الويب لكبار المسئولين الاقتصاديين.

منصة سلة للتجارة الالكترونية | Salla

ابدأ رحلتك في عالم التجارة الإلكترونية بحزمة متكاملة من الخدمات المميزة في مكان واحد

More Less
خصم 10% للباقة الشهرية، وخصم 20% للباقة السنوية
عرض لا ينتهي

ما هي استضافة المواقع

موفر خدمة استضافة مواقع الويب ، أو مضيف الويب ، هو خدمة تقدم التكنولوجيا المطلوبة لعرض موقع الويب عبر الإنترنت.

فكر في مضيف الويب باعتباره القاعدة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك. يتم تخزين مواقع الويب أو صفحات الويب على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى الخوادم ، ومن خلال الخادم يتم توصيل صفحات الويب الخاصة بك وتسليمها إلى متصفحات الإنترنت.

لذلك ، عندما يرغب المستخدمون في عرض موقع الويب الخاص بك ، كل ما عليهم فعله هو كتابة عنوان موقع الويب الخاص بك أو المجال في متصفحهم.

عند إنشاء موقع ويب ، عادةً ما تستثمر الشركات الكثير من الوقت والموارد في التصميم والتطوير والتسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.

لكن استضافة الويب هي أحد المجالات التي تميل إلى أن تكون فكرة لاحقة.

إذا كنت على استعداد للاستثمار في التأكد من أن موقع الويب يبدو جيدًا وجذب حركة المرور إليه ، فلماذا لا تضمن أيضًا أن يكون موقع الويب الفعلي سريعًا وعمليًا ومرنًا؟

يمكن أن يؤدي استخدام مضيف ويب عالي الجودة إلى زيادة معدلات التحويل إلى أقصى حد ، إلى جانب مزايا أخرى مفيدة.


كيف تستفيد الشركات من استضافة الويب

إذا كنت تريد موقعًا إلكترونيًا لعملك ، فستحتاج إلى مضيف ويب. على الرغم من أن استضافة الويب تُترك عادةً في الجزء الخلفي من عقلية النشاط التجاري ، إلا أنها ضرورية لوجودك عبر الإنترنت.

يمكن لمضيف الويب الموثوق أن يمنح شركتك مجموعة متنوعة من المزايا ، مثل:

  • تحسين أداء الموقع.
  • إدارة البيانات الفعالة.
  • تعزيز الأمن.
  • الجهوزية العالية.

باختصار ، يعد الاستثمار في مضيف ويب موثوق أمرًا حكيمًا – ويجب أن يساعد في تنمية أعمالك.


الميزات المتوقعة من مقدمي الاستضافة

يقدم مضيفو الويب أكثر من مجرد خدمات استضافة الويب للشركات. تقدم الشركات المضيفة على الويب خدمات متعددة تضمن تجربة خالية من المتاعب لأصحاب الأعمال وللتأكد من تركيزهم الوحيد على الوقت والجهد المبذولين في أعمالهم.

فيما يلي بعض الميزات التي يجب أن تتوقعها من مزود استضافة ويب جيد:

  • حسابات البريد الإلكتروني: سيطلب مقدمو خدمات الاستضافة من المستخدمين إنشاء اسم المجال الخاص بهم. ستكون أسماء المجال وحسابات البريد الإلكتروني إحدى الميزات المتوفرة.
  • الوصول إلى FTP: يتيح لك FTP تحميل الملفات من كمبيوتر محلي إلى خادم الويب. سيتم الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت ، مع نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة إلى الخادم باستخدام هذه الميزة. الوصول إلى FTP أمر بالغ الأهمية لمطوري الويب.
  • دعم وردبريس WordPress: يعد وردبريس WordPress ، الذي يشغل ما يقرب من نصف مواقع الويب على الإنترنت ، طريقة ملائمة لإنشاء محتوى موقع الويب الخاص بك وإدارته.
  • أمان محسّن: يوفر العديد من موفري الاستضافة ، مثل WPEngine و هوستينجر وبلوهوست والكثير الشركات القوية في السوق ، الآن شهادات SSL مجانية مع خدمات الاستضافة الخاصة بهم.

أكثر مضيفي الويب شهرة في العالم

تشمل شركات استضافة الويب الشهيرة ما يلي:

  • جودادي {GoDaddy}
  • هوستينجر {Hostinger}
  • بلوهوست {Bluehost}
  • هوست جيتور {HostGator}
  • سايت جراوند {SiteGround}
  • خدمات أمازون ويب {Amazon Web Services}
  • منصة جوجل السحابية {Google Cloud Platform}
  • WP Engine
  • نيم شيب {Namecheap}
  • DreamHost
  • locaweb
  • liquid web

شاهد الان: أفضل 10 مواقع استضافة الويب لـ WordPress لعام 2022-2023


لماذا تعد استضافة الويب مهمة لتحسين محركات البحث

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، تسعى Google جاهدة لتقديم أفضل النتائج الممكنة لمستخدميها.

هذا يعني أن مضيف الويب القوي والموثوق سيضع الأساس لجهود تحسين محركات البحث.

تبحث Google في عدة عوامل لضمان حصول المستخدم على تجربة إيجابية بعد استخدام محرك البحث الخاص به. يمكن لمواقع الويب التي تعمل بشكل أسرع مع UX المحسّن أن تحصل على تعزيز التصنيف.

يُعد تحسين محركات البحث (SEO) تركيزًا كبيرًا لجميع الشركات والعلامات التجارية تقريبًا اليوم. يريد الجميع إدراج موقعهم في الصفحة الأولى من Google لاستعلامات البحث ذات الصلة.

من المحتمل ألا يتم العثور على مواقع الويب التي لا تحصل على ترتيب في الصفحة 1 من Google. كما يقول المثل ، “أفضل مكان لإخفاء موقع ويب هو الصفحة الثانية من Google”.

هناك ثلاثة أسباب رئيسية لأهمية استضافة الويب لتحسين محركات البحث: السرعة والأمان والموقع.

1. سرعة

بالنظر إليها من وجهة نظر عملية ، تعتبر السرعة عاملاً مهمًا للغاية لتحسين محركات البحث.

سيؤدي مضيف الويب البطيء والرخيص إلى موقع ويب بطيء. تأثير الدومينو هو أنه سينتج عنه تصنيفات سيئة ، وحركة عضوية منخفضة ، وحد أدنى من العملاء المتوقعين.

ما هو الحل؟

يتمتع مضيف الويب الجيد بسرعات عالية ، مما يقلل من وقت تحميل صفحاتك.

عند تحديد سرعة تحميل موقع ويب في عام 2022 ، يجب أن يكون دائمًا بأسرع ما يمكن. يبلغ معيار Google للوقت المثالي لسرعة الجوّال ثانيتين أو أقل.

أظهرت دراسة أجريت عام 2022 أن متوسط وقت التحميل لمواقع الجوال كان حوالي 4.5 ثانية. بالنسبة إلى 20٪ من الصفحات المقصودة للجوّال التي تم تحليلها ، استغرق تحميل المحتوى المرئي أكثر من 6.6 ثانية.

بالنظر إلى أن السرعة تساوي الإيرادات ، فإن هذا لا يزال بطيئًا للغاية.

1. أدوات لقياس سرعة الصفحة

هل تحتاج إلى قياس سرعات صفحتك؟ استخدم هذه الأدوات المفيدة:

  •  جوجل سبيد Google Page Speed Insights
  • جيت ميتراكس GTMetrix
  • بينغدوم  Pingdom

2. المقاييس المستهدفة لمواقع الويب

تقرير “أساسيات الويب الأساسية” هو ما يوضح كيفية أداء صفحات الويب الخاصة بك بناءً على بيانات استخدام العالم الحقيقي ، والتي يشار إليها أيضًا باسم “بيانات الحقل”.

باستخدام “أساسيات الويب الأساسية” ، يتم عرض أداء عنوان URL حسب الحالة ونوع المقياس ومجموعة عناوين URL.

تستند “أساسيات الويب الأساسية” إلى ثلاثة مقاييس:

  • LCP (أكبر رسم للمحتوى): يوضح هذا مقدار الوقت المستغرق لعرض أكبر عنصر من المحتوى المرئي في وجهة النظر من اللحظة التي يطلب فيها المستخدم عنوان URL. عادةً ما يكون أكبر عنصر في المحتوى هو صورة أو مقطع فيديو ، أو نص كبير الحجم. هذا المقياس مهم لأنه يعلم المستخدم أن عنوان URL يتم تحميله.
  • FID (تأخير الإدخال الأول): يعرض هذا الوقت من وقت تفاعل المستخدم مع موقع الويب من خلال النقر على الرابط للوقت الذي يستجيب فيه المتصفح للإجراء. هذا المقياس مهم لأنه عندما تصبح الصفحة تفاعلية.
  • CLS (تغيير التخطيط التراكمي): يقيس هذا المجموع الإجمالي لكل تحولات التخطيط الفردية لكل تغيير تخطيط غير متوقع. يحدث هذا خلال عمر الصفحة بالكامل. يمكن أن يتراوح القياس من صفر ، مما يعني عدم وجود تغيير على الإطلاق ، إلى أي رقم موجب. تشير بقية الأرقام إلى مقدار التحولات في التخطيط. هذا المقياس مهم لأنه يخلق تجربة سيئة للمستخدم إذا واجه المستخدم تحولًا في التخطيط أثناء التفاعل مع موقع الويب.

2.  الامان والحماية

بدون نظام أمان قوي لموقع الويب الخاص بك ، يمكن أن يعاني من مشكلات ضارة مثل المتسللين وصفحات البريد العشوائي والروابط الخلفية المزيفة.

كل هذه الأشياء يمكن أن تلحق الضرر بتصنيفات Google الخاصة بك – وربما تؤدي إلى اتخاذ إجراء يدوي.

هناك أيضًا خطر إصابة موقعك ببرامج ضارة ، مما قد يؤدي إلى إدراج موقعك في القائمة السوداء بواسطة محركات البحث أو إظهار تحذير أمني في نتائج البحث.

إذا كنت لا تستخدم مضيف ويب مع نظام أمان قوي ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على جهود تحسين محركات البحث.

إحدى الميزات التي قد يقدمها مزودو مضيف الويب هي طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL). هذه شهادة أمان هي التقنية القياسية للحفاظ على اتصال الإنترنت آمنًا.

يأتي الجانب الإضافي الآخر للأمان القوي من الدعم الفني الموثوق به وخدمة العملاء. بصفتك شركة ، فأنت تريد التأكد من أن مضيف الويب الذي تستخدمه لديه دعم فني وخدمة عملاء عالية الجودة.

إذا كان هناك شيء بطيء جدًا أو تعطل الموقع ، فيمكنك حله بسرعة وكفاءة. سيخفف فريق دعم العملاء والتقنية القوي من أي مخاوف أو ذعر إذا تعطل موقعك على الإطلاق.

3 .موقع الاستضافة

يعد الموقع عاملاً مهمًا في تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. ستنظر محركات البحث في الإشارات المستندة إلى الموقع في الاعتبار عند البحث عن أفضل النتائج.

بعض الأسئلة التي يجب وضعها في الاعتبار:

-* أين المستخدم؟

– أين العمل؟

– أين يقع الموقع؟

كل هذه أسباب عملية للمكان الذي سيتم فيه استضافة موقع الويب الخاص بك. إنها تلعب دورًا في تحديد المسافة التي يجب أن تقطعها البيانات وسرعتها.

على سبيل المثال ، إذا كان عملك يقع داخل الولايات المتحدة ، فأنت تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك موجودًا في مركز البيانات بالولايات المتحدة. إذا كانت شركتك في المملكة المتحدة ، فأنت تريد أن يكون الموقع في أحد مراكز البيانات في المملكة المتحدة.

إذا كان عملك يعمل على مستوى العالم ، فستحتاج إلى شبكة توصيل المحتوى (CDN) التي تقدم محاور حول العالم ، وبالتالي تكون الاستضافة سريعة بغض النظر عن موقع المستخدم.

يمكن أن يؤدي استخدام مضيف ويب رخيص إلى عدم وضعك في مركز بيانات محلي. يمكن أن يؤثر هذا بشكل سلبي على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك كيفية أداء الموقع للمستخدمين وتصنيفات البحث العضوية الخاصة بك.


الاسئلة الشائعة

1. ما هي خدمة استضافة الويب التي يجب عليك استخدامها؟

جميع منصات الاستضافة لها فوائدها – ولكن لكي أكون صريحًا ، فإن بعضها سئ لدرجة كبيرة.

إذن كيف يجب أن تختار بالضبط خدمة موثوقة؟

يمكنك البحث عن العوامل التالية:

– طول خبرة مضيفي الويب
– السمعة بين العملاء / الشركات الأخرى
– البحث عن مضيف ويب يوفر إجراءات أمنية مثل SSL

2. كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث؟

فيما يلي بعض الطرق لزيادة تصنيف نشاطك التجاري او موقعك الالكتروني على صفحات نتائج محرك البحث للتأكد من أن العملاء المحتملين والحاليين يمكنهم العثور على موقعك.

– قم بتحديث المحتوى كثيرًا.
– اجعل بناء الارتباط أولوية.
– إنتاج محتوى عالي الجودة.
– تحسين عناصر تحسين محركات البحث على الصفحة.
– تحسين وقت تحميل الصفحة.
– تأكد من أن موقعك متوافق مع الجوّال.

3. كيف ارفع تصنيف موقعي على محركات البحث؟


7 تغييرات بسيطة لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر وضوحًا في محركات البحث

– قم بتحسين كل صفحة من صفحات موقعك بمحتوى ثري.
– اكتب علامات عنوان فريدة وأوصاف تعريفية لكل صفحة.
– تخلص من أخطاء 404.
– اجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للمشاركة بسهولة.
– تحسين الصور الخاصة بك.
– اجعل موقعك يتم تحميله بشكل أسرع.


في النهاية كلمة اخيرة حو ل شركات الاستضافة

في الختام احب ان اشير الى شيء جيد هناك الكثير من شركات الاستضافة منها المدفوع ومنها المجاني. والخيار الاخير اليك فانت صاحب القرار الاخير.

اذا كنت تريد ان تبني نشاط تجاري فنحن ننصحة بـ SiteGround او بلوهوست Bluehost او هوستينجر Hostinger

ابدأ رحلتك في عالم التجارة الإلكترونية بحزمة متكاملة من الخدمات المميزة في مكان واحد

Hassan Alkhalaf

مدير موقع AE وكاتب ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock